منتدى ثقافى


    هل سيصبح الدى دى جى إس (DDGS) البديل المستقبلى للذرة فى تغذية الدواجن فى هذا العقد ال

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 127
    تاريخ التسجيل : 26/01/2010
    العمر : 42

    هل سيصبح الدى دى جى إس (DDGS) البديل المستقبلى للذرة فى تغذية الدواجن فى هذا العقد ال

    مُساهمة  Admin في السبت فبراير 13, 2010 2:14 am

    النواتج العرضية لتقطير الحبوب (Distillers Dried Grains with Solubles) أو ما يطلق عليها الدى دى جى إس, هى أحد النواتج الثانوية لإنتاج الوقود الحيوى (الإيثانول), التى تتميز بإحتوائها على نسبة عالية من البروتين27%, دهون 7% و نسبة عالية من الفوسفور المتاح (0.7%).

    إتجة النظر إلى إنتاج الوقود الحيوى لإستخدامة كوقود للسيارات بدلا من البنزين من أجل تقليل التلوث الناتج عن إنبعاثات السيارات. وبسبب الزيادة الحالية فى الطلب العالمى على الإيثانول كوقود صديق للبيئة, فإنة من المتوقع أن تتضاعف كمية الدى دى جى إس المنتجة خلال السنوات القليلة القادمة (تبلغ الكمية المنتجة حاليا حوالى 4.2 – 4.5 مليون طن سنويا), ومن ثم زيادة الكمية المتوفرة منة لتغذية الحيوان وما يترتب عن ذلك من تقليل كمية الذرة المتاحة نتيجة إستخدامة فى إنتاج الوقود الحيوى.

    يعتبر الذرة و غيرة من الحبوب النشوية هما المواد الخام المستخدمة فى إنتاج الوقود الحيوى . تستخدم حوالى 70% من كمية الدى دى جى إس المنتجة عالميا فى تغذية المجترات و 20% فى تغذية الدواجن, أما ال10% المتبقية فتستخدم فى تغذية الخنازير.

    كيفية إنتاج الدى دى جى إس
    الدى دى جى إس هو عبارة عن بقايا أجزاء حبوب الذرة المتبقية من بعد تحول النشا الموجودة داخل الذرة إلى إيثانول.
    يتم تخمير النشا الموجودة فى الذرة بإستخدام نوع معين من الخمائر و الإنزيمات لكى يتم تحويلها لإيثانول داخل مصانع إنتاج الوقود
    لتكملة المقال يرجى الضغط على الرابط التالى
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 9:18 am